fbpx

اهمية الايروديناميكية في سباقات الترايثلون و الدرجات الهوائية‪Post in Arabic Language .‬

تعرف قوة السحب drafting في مجال الدراجات الهوائية على انه تقليل مقاومة الهواء عن طريق قيادة الدراجة في مجموعة و خلف احد الدراجين الذي يقوم بدور حاجز الهواء عن باقي افراد الفريق وبذلك تستطيع ان توفر حتى حوالي ٤٠٪ من الطاقة اللازمة. اذن فإن قيادة الدراجة الهوائية في مجموعة و خلف احد الدراجين على وجه الخصوص هي افضل من ناحية تقليل قوة مقاومة الهواء وتقل القوة التي يحتاجها الدراج للتغلب علي مقاومة الهواء.

@Janos Schmidt/ITU

.وهناك عدة طرق لتحقيق استفادة اكبر من قوة السحب تلك من خلال اوضاع معينة علي الدراجة الهوائية ذاتها

شركة بي ام سي BMC ارادت ان تختبر ذلك فدعت بطلة اتحاد الترايثلون العالمي Jorgensen جورجينسون  لاجراء تجربة في مختبر نفق الهواء(كما موضح لاحقا بالفيديو) لمعرفة اي الاوضاع علي الدراجة افضل خلال قوة السحبفي الجزء الاول من التجربة تم قياس القوة المبذولة خلال قيادة الدراجة من خلال مقارنة وضع الجسم عندما تكون ممسكا بالجزء العلوي من المقود(فوق الفرامل) وعندما تكون ممسكا بالجزء السفلي من المقود وجد انه هناك ١٣٪ طاقة اقل مبذولة ف حالة قيادة الدراجة ممسكا بالجزء السفلي من المقود. و في الجزء الثاني من التجربة عندما تم اجراء التجربة الاولى و لكن في وجود دراج اخر امامها و جد انه قلت الطاقة المبذولة بنسبة ١٩٪.

اخيرا هناك نقطة مهمة جدا وهي انه ينبغي على الدراج في حالة قيادة الدراجة في مجموعة توخي الحذر و الالمام بكيفية الحركة داخل نطاق هذه المجموعة نظرا للسرعة العالية التي يقودون بها وكذلك قربهم الشديد من بعضهم البعض. وعند وقوع احد الدراجين او حدوث مشكلة له فان نسبة خطورة هذه المواقف غالبا هي الأعلى

See also:  2019 Beijing International Triathlon Opens Registration

:الفيديو ‪

 

ترجمة: بل حسن

Follow us
Facebooktwitteryoutubeinstagram
Share this article
Facebooktwittermail

Comments

comments